دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2022-05-19

190 مليون م3/سنويا حجم المياه المعالجة التي تستفيد منها الزراعة

الرأي نيوز - أكد أمين عام سلطة المياه بشار البطاينة على ضرورة تعزيز الشراكة بين مختلف الجهات في قطاع المياه والزراعة والقطاع الخاص لضمان استدامة مصادر المياه خاصة وان قطاع الزراعة يستحوذ على نحو 50% من المياه.

وأكد البطاينة خلال مشاركته الخميس في ورشة حوار السياسات حول المياه والغذاء على ضرورة تكثيف اوجه التعاون بين مختلف الجهات المعنية والقطاع الخاص للحد من نقص المياه في الاردن كواحدة من الاولويات الوطنية منوها الى ان قطاع المياه يدعم الممارسات الزراعية المستدامة التي تستخدم المياه بكفاءة وتحقق فائدة للاقتصاد الوطني . 

واضاف أن قطاع المياه يسعى جاهدا لتنفيذ السياسات المتعلقة بالمياه وتعظيم الاستفادة من محطات الصرف الصحي حيث يوجد 33 محطة لمعالجة المياه العادمة ويتم الاستفادة من 190 مليون م3 من المياه المعالجة وفق اعلى المواصفات لغايات الزراعة وتوفير نفس الكميات من المياه لغايات الشرب من خلال 350 اتفاقية مع المزارعين والجمعيات الزراعية حيث يوجد 22 الف دونم مزروعة بمزروعات مقيدة مثل الاعلاف (كالبرسيم والشعير والذرة العلفية ) اضافة الى الاشجار الحرجية والمثمرة وبعض الاصناف الصناعية . 

وزاد الامين العام ان لدى سلطة المياه خطة لتحسين نوعية المياه المعالجة في محطات الصرف الصحي لتتوائم مع احتياجات المزارعين حيث تم خلال السنوات القليلة الماضية تأهيل وتحسين عدد من المحطات لرفع كفائتها وتحسين نوعية المياه المعالجة فيها مع تنفيذ خطة الوزارة / سلطة المياه التوسع بخدمة مناطق مختلفة في المملكة بخدمات الصرف الصحي وزيادة كميات المياه المعالجة للاستفادة منها في الزراعة ، وكذلك تم تعزيز الشراكة مع وزارة الطاقة لتجاوز تحدي ارتفاع كلفة الطاقة كون قطاع المياه من اكبر المستهلكين للطاقة في الاردن وكذلك مع وزارة الزراعة لرفع كفاءة مياه الري وتحسين الزراعة . 

المملكة 
 
عدد المشاهدات : ( 19948 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .